Untitled 4
 
مواضيع لم يتم الرد عليها البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

عالم المقبلين على الزواج نصائح للمقبلين على الزواج , أمور مهمة في الحياة الزوجية , أفكار رومانسية , مفاتيح نجاح الزواج


كتاب سرى للغايه للمقبلين على الزواج فى منتهى روعه

نصائح للمقبلين على الزواج , أمور مهمة في الحياة الزوجية , أفكار رومانسية , مفاتيح نجاح الزواج



كتاب سرى للغايه للمقبلين على الزواج فى منتهى روعه

عالم المقبلين على الزواج


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2011-04-10, 08:16 PM
ندى الورد
ندى الورد غير متواجد حالياً
Egypt     Female
لوني المفضل Cornflowerblue
 رقم العضوية : 25228
 تاريخ التسجيل : Sep 2010
 فترة الأقامة : 1305 يوم
 أخر زيارة : 2014-01-25 (04:52 PM)
 الإقامة : الاسكندرية
 المشاركات : 20,361 [ + ]
 التقييم : 30
 معدل التقييم : ندى الورد is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
Jdeed3 كتاب سرى للغايه للمقبلين على الزواج فى منتهى روعه




يسعدني دعوتكم لحضور حفل زفافي يوم 10/10 من عام 2010 في تمام الساعة 10 والعاقبة عندكم في المسرات».. هذا النص أصبح تيمة متكررة عبر المئات من بطاقات دعوات الزفاف التي تتفاءل بمصادفة هذا اليوم التاريخي، كما ترددت صيغته شفاهة على ألسنة كثير من الشباب والفتيات المقبلين على الزواج في مصر مؤخرين أو مقدمين دعوة الأهل والأقارب والأصدقاء لحفل زفافهم الميمون الذي اختاروه من قبل ليكون يوما مميزا للزواج، بينما يكون رد المدعوين «عشرة على عشرة»، في طرافة لغوية تحمل روح المصريين.
ما يميز هذا التاريخ أنه تجتمع فيه ثلاث عشرات في يوم واحد، وهو مصادفة لا تحدث إلا نادرا، ما أحدث حالة من الاستبشار به بين المصريين ليكون شاهدا على مناسباتهم السعيدة، فهو لن ينسى من الذاكرة لسهولة حفظه وبالتالي يمكن تذكره بسهولة وتذكر الذكرى السنوية له، لذا يشهد يوم 10/10 مقارنة بغيره من أيام عام 2010 المئات من حفلات الزواج والخطوبة وعقد القران وغيرها من المناسبات.
تطابق الأرقام لم يقتصر على التاريخ المذكور، حيث تكرر في السنوات الماضية مثل 9/9/2009، 8/8/2008، 7/7/2007..، لكن تطابق الأرقام هذا العام يتفوق في عدد مناسباته عما مضى، والسبب في ذلك هو سحر الرقم (10) الذي يفضله الكثير لما له من دلالات خاصة، فهو يرتبط بمضاعفات الأرقام، ودائما ما نعلم الأطفال العد من واحد إلى عشرة، وهو عدد أصابع اليد والقدمين، والعقود (السنوات)، كما أن له بريقه الخاص في ملاعب كرة القدم، فأشهر لاعبيها غالبا ما يرتدي قميصا يحمل الرقم نفسه، وبين المصريين تشتهر عبارة «عشرة على عشرة» للإشارة إلى الثناء على أمر ما، ووفقا لمعتقدات الصينيين فإن رقم عشرة يبشر بالحظ والسعادة فهو رمز للكمال والألوهية لديهم، كما أن له تأثيره البصري عند الرومان.
إيهاب عبد العزيز، أحد الذين يتوافق زفافهم مع هذا اليوم يقول: «اختياري لهذا اليوم تحديدا جاء لأنه رقم مميز لا ينسى، كما توافق مع انتهائي من ترتيبات عش الزوجية، وكان بإمكاني أن أختار يوما آخر قبل هذا التاريخ بأسبوعين ولكني وجدت أن تكرار الرقم 10 في تاريخ زواجي سيكون أمرا طريفا لذا اخترته دون غيره من الأيام». ولا يخفي إيهاب ردود فعل من يقوم بدعوتهم لحفل زفافه حيث يستقبلون ذلك بالسرور والإطراء عليه لاختيار هذا اليوم دون غيره.
وتشهد القاعات المخصصة لإقامة الأفراح وحفلات الخطوبة سواء في الفنادق المصرية على اختلاف درجاتها أو بالمناطق الشعبية وكذلك البواخر النيلية إقبالا كبيرا في يوم 10/10 حيث تسابق كثير ممن يستعدون للزواج في حجز هذه القاعات منذ شهور طويلة، كما زادت الطلبات على محلات بيع الزهور في هذا اليوم، كذلك بدأت التحضيرات المبكرة من جانب «منظمي الأفراح» في تقديم برامج خاصة تتناسب مع هذا اليوم المميز.
وهو ما تؤكده منظِمة الأفراح حنان عدنان، حيث ترى أن كل عريس أو عروس يفضلان أن يكون زفافهما مميزا ويحمل نوعا من الخصوصية عن أفراح الغير، ومن هنا يلجأون إلى اختيار مكان جديد لحفلة الزفاف أو شكل مختلف للزفة أو اختيار يوم زواج سهل التذكر، لذا يكثر التزايد على التواريخ المميزة، وهذه الرغبة تنعكس هذا العام في اختيار تاريخ 10/10.
الأمر الذي يجعل منظمي الأفراح يتحركون لكي يزيدوا من تميزه عن طريق إضفاء لمسات خاصة على هذا اليوم، بداية من إعداد دعوات الفرح مرورا بديكورات الطاولات ونوع الشمع والورود والموسيقى والزفة، وتنسيق أدق التفاصيل المتعلقة بالأطعمة والمشروبات بالإضافة إلى المساعدة في أية أمور تجعل من هذا اليوم ذكرى غالية لا تنسى.
أحمد ورشا، عروسان يستعدان لحفل زفافهما يوم 10/10 بعد قصة حب طويلة، ولرغبتهما في خروج حفل الزفاف بشكل جديد لجئا إلى مواقع الإنترنت التي تعنى بحفلات الزواج وترتيباتها خاصة الأجنبية منها، حيث أعجبهم الكثير من الأفكار البسيطة التي قررا أن يقوما بتنفيذها، منها أن يعدا قائمة بأهم عشرة أسباب جعلت كلا منهما يحب الآخر وأن تستخدم هاتان القائمتان في ديكور الحفل، ووجود فقرة من فقرات الحفل تكون عبارة عن عشر أغان رومانسية يفضلانها، ووضع عشر وردات في منتصف كل منضدة بقاعة الفرح أو جعل بوكيه العروس يتكون من عشر وردات، أو عرض عشر صور مميزة في حياة كل منهما أو صور لهما وهما في سن العاشرة..
لكن أطرف تعليق أطلقته العروس رشا قولها: «اخترت هذا اليوم حتى لا يكون أمام زوجي أي عذر في نسيان الاحتفال بعيد زواجنا كل عام»، مشيرة إلا أنه كثير النسيان نظرا لانشغالاته الكثيرة.
ولا يتوقف اختيار يوم 10/10/2010 على حفلات الزواج أو الخطبة فقط، بل يشمل كذلك عقد القران الذي يسميه المصريون «كتب الكتاب»، فكثير من الأسر على اختلاف شرائحها الاجتماعية تحب أن يتم عقد القران في المساجد والقاعات الملحقة بها كنوع من إضفاء «البركة» على هذا الزواج حتى يستمر ويدوم طويلا، حيث يتم تأجير هذه القاعات لمدة 60 دقيقة فقط يتم خلالها إبرام عقد الزواج على يد «المأذون» وسط عدد من أهالي وأصدقاء العروسين.
وكما هو الحال في قاعات الأفراح؛ تشهد قاعات المساجد المصرية سواء في القاهرة أو المحافظات إقبالا متزايدا في يوم 10/10 من جانب المقبلين على الزواج، الأمر الذي جعل هناك صعوبة في تأجير تلك القاعات خاصة في المساجد الكبرى مثل مسجد النور، والشرطة، والرحمن الرحيم، والسيدة زينب، وآل رشدان، أو تلك التي تضمها دار الإفتاء المصرية.
محمد تمام، مسؤول تأجير القاعات بمسجد آل رشدان بحي مدينة نصر بالقاهرة، يوضح أن القاعات الملحقة بالمسجد تلقى إقبالا كبيرا على يوم 10/10 بشكل خاص، لما فيه من طرافة، مما جعل القاعات تُشغل تماما بطلبات عقد القران قبل هذا التاريخ بشهور ماضية، موضحا أن كثيرا ممن لم يجدوا مكانا لهم في هذا اليوم اختار له التاريخ الأقرب وهو يوم 20/10. مشيرا إلى أنه يتم تأجير قاعات المسجد نظير مبالغ مناسبة تلائم جميع المستويات الاجتماعية.
دينا صلاح الدين، شابة في العشرينات، قررت عقد قرانها يوم 10/10 تقول: «منذ خطبتي قبل عامين قررنا أن يكون عقد قراننا في أحد المساجد لما في ذلك من تقرب من الله في أول حياتنا معا، وأيضا ليجتمع معنا الأهل والأصدقاء لأننا لن ننظم حفل زواج لما يتطلبه من تكاليف باهظة، واخترنا وقتها أن يكون عقد القران في مشيخة الأزهر، ولكن هذا العام توقفت قاعاتها عن استقبال مناسبات عقد القران طبقا لقرار من شيخ الأزهر.
فكان البديل أمامنا قاعات المساجد، لكننا وجدنا أن كافة القاعات محجوزة في يوم 10/10 الذي اخترناه ليكون يوما لزواجنا، وبعد رحلة طويلة من الطواف على مساجد القاهرة وجدنا ضالتنا.. كنت أرغب أن يكون العقد في الساعة 10 مساء ليكتمل تطابق الأرقام في هذا اليوم المميز، لكن للأسف جميع القاعات محجوزة في هذا التوقيت، فاخترنا أن يعقد القران قبل ذلك بساعة».

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك




 توقيع : ندى الورد


رد مع اقتباس
قديم 2011-04-10, 10:02 PM   #2
مروة محى الدين


الصورة الرمزية مروة محى الدين
مروة محى الدين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 25441
 تاريخ التسجيل :  Oct 2010
 أخر زيارة : 2012-04-15 (10:54 AM)
 المشاركات : 17,836 [ + ]
 التقييم :  42
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



هههههههههههههه موضوع ظريف جدا ندى استمتعت بة ربنا يفرح الجميع


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للمقبلين , للغايه , منتهى , الزواج , روعه , كتاب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: كتاب سرى للغايه للمقبلين على الزواج فى منتهى روعه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح علي الماشي للمقبلين علي الزواج مشمش كات عالم المقبلين على الزواج 3 2011-06-26 12:56 PM
دراسة لمراحل الزواج للمقبلين علي الزواج مشمش كات عالم المقبلين على الزواج 1 2011-06-25 10:14 PM
للمقبلين علي الزواج تعرفي علي كيفية أغراء الزوج مشمش كات عالم المقبلين على الزواج 1 2011-06-19 04:47 PM
غرف نوم مميزة وحديثة جداااا للمقبلين علي الزواج مشمش كات غرف نوم 1 2011-01-24 05:53 PM
للمقبلين على الزواج اعرفى مفتاح سعادتك مع زوجك ندى الورد فلك و ابراج 2 2010-11-15 07:27 PM


الساعة الآن 12:20 AM.



اي مشاركة في الموقع و المنتدى تعبر عن رأي كاتبتها دون ادنى مسئولية على ادارة الموقع
إنشاء و تطوير النادي.كوم

حقوق التأليف والنشر © 2011 Alnaddy.com جميع الحقوق محفوظة
لأفضل تصفح اجعل دقة شاشتك : 1024x768


Untitled 1

Powered by vBulletin® Version 3.8.7

زواج زواج اسلامي مواقع زواج بالصور

فتيات منتدى

منتدى فتيات

نادي حواء


العاب فلاش للبنات العاب فلاش


نادي الموسيقى نادي الفن



SEO by vBSEO 3.6.0 PL2