Untitled 4
 
مواضيع لم يتم الرد عليها البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الحمل والانجاب الحمل والانجاب - اسباب تأخر الحمل - العيادة النسائية


الالتهابات الحادة بعد فترة شهر العسل

الحمل والانجاب - اسباب تأخر الحمل - العيادة النسائية



الالتهابات الحادة بعد فترة شهر العسل

الحمل والانجاب


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 2008-08-04, 10:36 AM
asmaa
asmaa غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 16
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 فترة الأقامة : 2088 يوم
 أخر زيارة : 2008-08-13 (02:45 PM)
 المشاركات : 58 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : asmaa is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الالتهابات الحادة بعد فترة شهر العسل



أم المؤمنين[/B]\r\nأعاني من الالتهابات الحادة بعد فترة شهر العسل مباشرة وانا الآن في شهري الرابع ولا ازال رغم تعاطيي الكثير من الحبوب والأدوية من قبل الأطباء مما اثرت في تأخير ميعاد الدورة بأكثر من سبعين يوما ولا زالت الاتهابات موجودة مع تغيير لون البول ( غير نقي - اي طبيعي )افيدوني

الأخت الفاضلة ام المؤمنين

الف مبروك علي الزواج ورزقك الله بالذرية الصالحة

التهاب شهر العسل الذي يصيب الإناث في بداية فترة الجماع وينشأ من الاحتكاك المباشر للأعضاء التناسلية بفتحة الاحليل.

فى بعض الأحيان تشتكى المرأة المتزوجة من إفرازات مهبلية مع حكة شديدة فى منطقة الفرج ولكنها لا تستجيب للعلاج ؟؟

أو أنها إستجابت للعلاج لفترة قليلة ثم عادت الإلتهابات مرة اخرى مع أنها تذهب إلى أحسن الأطباء ويوصف لها أحسن و أغلى الأدوية و تأخذها فى مواعيدها بدقة !!

ولكن لماذا ؟

السبب في عودة الالتهابات مرة بعد الاخرى يكون السبب فيه لأن المرأة لاتطبق أبسط القواعد الصحية فى العناية بالفرج او المهبل ؟؟!!

وقد يكون السبب لانها لا تعرفها !

وان الطبيب ليس لديه وقت ان يقولها او يشعر بالحرج ان يتكلم فيها !!


هناك بعض الميكروبات تكون من خارج الجسم مثل التريكوموناس و تأتى عن طريق عدوى إما جنسية ( من الزوج ) أو غير جنسية ( من منظار كشف النساء الغير معقم مثلا ) وبعض الميكروبات الأخرى تكون من داخل الجسم مثل فطر المونيليا وهذا الفطر لايتحرك و يوجد طبيعيا فى الشرج و اللعاب وإذا وضع فى مكان آخر سبب العدوى !!

التريكوموناس وطبعا لا تكون وحدها بل معها العائلة يعني العشرات منها !!

وسيلة إنتقاله تكون :

- إما بالتشطيف أو التنشيف من الخلف للأمام بعد التبول أو التبرز
- أو القعود فى طبق به مطهر
-أو الإستحمام فى البانيو ( بملئه والجلوس فيه )
- أو إستعمال الدش المهبلى
-أو إستعمال اللعاب كمزلق للجماع من الرجل أو المرأة
- أو مداعبة الزوج فرج الزوجة قبل الجماع أو مداعبة المرأة عضو زوجها قبل الجماع وهو ما يعرف" بالجنس الفموي "

ملحوظة هامة : " هذا الكلام موجه للنساء ممن يعانين دائما من التهابات مهبلية وتكرار العلاج الطبي دون جدوى وليس من تعاني من التهاب مرة او مرتين في السنه وتشفى "

طيب هل هناك نصائح تنفع للحد من هذة المشكلة ؟؟
نعم يوجد واليكِ التالي :

1- إغسلي أو أشطفى المحيط الخارجي للفرج ( الأعضاء التناسلية الخارجية ) بالماء الخالص بدون الصابون بعد التبول أو التبرز أو الجماع بأن تصبي الماء فقط عليها .

كيف ؟


- من الأمام إلى الخلف وأنت واقفة مبعدة الرجلين قليلا

2- نشفى او جففي الأعضاء التناسلية بطريقة صحيحة من الأمام إلى الخلف

- بإستعمال ورق تواليت

3- ألبسي ملابس داخلية قطنية واسعة لأن الملبوسات المصنوعة من الألياف الصناعية (البوليستر والنايلون) لا تسمح للبشرة بالتهوية، و تكون بيضاء لأن الألوان قد تحتوى مواد تسبب حساسية في الفرج .


4- تغلى الملابس الداخلية بالماء و الصابون ولاتغسل بالكلور أو البوتاس الذى يسبب حساسية في الفرج.


5-امتنعي عن استعمال أي نوع من أنواع الصابون أو الشامبو أثناء الاستحمـام لأنه يسبـب تهيج شديـد بالأعضاء التناسلية

- تجنبي استعمال العطور او البودرة المعطره ( الخاصة بالزوجات

- ابتعدي عن الخلطات والاعشاب

- اذا كنتي تستعملين كريم ازالة الشعر الافضل تجنبه لانه يحتوي على كيماويات قد تكون السبب في الحكة واحمرار الفرج !

- واذا تستعملين الشفره او الحلاقة لإزالة شعر العانه فيجب استعمال شفره خاصة بك ( وهى الشفرة النسائية ويجب استبدالها كل اسبوع الى 10 ايام على الأكثر لسهوله تجمع الفطريات والبكتيريا على سطحها ومن ثم انتقالها الى مهبلك عند رغبتك في إزالة الشعر بعد فترة مع ضرورة شطفها جيدا بعد الاستعمال وتجفيفها ثم وضعها في مكان مغلق )


اما الماكينة الكهربائية فيجب تنظيفها بعد كل استعمال وشطف الاجزاء المتحركة منها بالماء الساخن ثم مسحها بقطعة قطنة نظيفة مضاف لها كحول ابيض ومرة اسبوعيا انقعي الاجزاء المتحركة في ماء حار مضاف له القليل من الديتول او المطهر للقضاء على الجراثيم العالقة فيها ..


-تجنبي استعمال الغسولات المهبلية سواء الطبية او العشبية او حمام الماء والملح لان كثرتها يهلك الفرج ويقضي على البكتيريا الجيده ويسبب الجفاف والتسلخات وكشط الطبقة الرقيقة التي تغلف الفرج والمهبل و تجنبي تبادل الوصفات فيما يخص انواع الغسولات واستشيري طبيبتك افضل .


6- المطهرات الطبية تقوم اولا بقتل الفطور والجراثيم سالبة وموجبة الغرام وبالتالي تستطيع تغير الوسط الحامضي للمهبل وهو الوسط الطبيعي الذي يكفل الحماية له بوجود بكتيريا جيدة تحمي المهبل من اي اصابة ..

عندما يوصف الغسول من قبل الطبيب فهو يوصف عند تعرض المرأة لالتهابات مهبلية فيوصف الغسول بجانب العلاج الاخر للمساعدة على علاج الالتهابات وهذا لا ضرر منه ..

ولكن عند استخدام الغسول او المطهرات دون داعي او الإفراط في استخدامهافانها لا تقتل فقط الفطور و الجراثيم والبكتيريا الضاره ؟؟ بل تقتل الجيدة والضارة معاً وبالتالي يصبح المهبل دون حماية طبيعية ما يعرضه للاصابة بالتهابات مهبلية نتيجة لوجود مواد مطهرة التي بدورها تقوم بقتل الخلايا المهبلية الطبيعية التي تفرز الاحماض الواقية ويدخل في هذه المجموعة الغسولات المهبلية المتوفرة في الصيدليات.

ايضا الغسولات أحياناً تسبب تهيج وهذا التهيج يسبب زيادة في الإفرازات وبالتالي يصبح استخدامه غير مفيد وغير مجدي بل يحتاج لعلاج طبي لعلاج مضاعفات استخدامه ..


و لذلك لاتستخدمى الدش المهبلى

و لاتستخدمى الجلوس فى طبق مطهر

** تجنبي التحاميل العشبية او تحاميل العسل او وضع المره داخل المهبل ( مصيبة المره واحذروها ) او استعمال التحاميل الدوائية التي اشيع انها تضيق المهبل ! لانها تدمر ايضا مهبلك مع كثرة الاستخدام **.

7- إستخدمى الدش العلوى و لا تستخدمى البانيو والجلوس فيه لتنظيف المهبل .

8- حددي زمن الاستحمام بأقل من خمس عشرة دقيقة ثم تبولى بعد الاستحمام مباشرة وتجنبي ان تدخلي الصابون او جيل الاستحمام داخل الفرج .

9- تبولى بعد الجماع مباشرة .

10- تناولى كميات كافية من السوائل يومياً حتى يبقى البول خفيف اللون لأن البول المركز يسبب حساسية في الفرج .

11- تناولي كوب او كوبين من اللبن الروب او الزبادي يوميا لانه يحتوي على خمائر حية تساهم في منع الاصابة بالالتهابات .

12- تجنبي استعمال المطهرات الطبية او الغسول الطبي او سائل البيتادين اثناء الحيض .

- النظافة الشخصية في فترة الحيض(نصائح خفيفة)

يعتبر دم الحيض نظيفاً وعديم الرائحة إلى أن تلوثه بالبكتيريا التي في المهبل وفي الهواء الجوي، فسرعان ما تتكاثر البكتيريا في الرطوبة الدافئة لدم الحيض مما يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة

وإليك بعض النصائح والمحاذير حول النظافة في تللك الفترة:-

1-عليك بالاستحمام أو أخذ دش دافيء يومياً.

2-غيّري حفاظات الحيض كثيراً لمنع تكاثر البكتيريا وظهور الرائحة.

3-الدش المهبلي ليس ضرورياً:
بل يمكن أن يكون ضاراً فالإفرازات المهبلية تنظف المهبل بشكل طبيعي وتحد من تكاثر البكتيريا. أما الدش فيخل بالتوازن الطبيعي للبكتيريا في المهبل مما يتيح الفرصة للفطريات الخميرية(الكانديدا)أو لبعض الأنواع القوية الخطرة من البكتيريا أن تتكاثر، مما يزيد خطر حدوث العدوى.

4-ينصح بغسل المنطقة التناسلية بالماء وصابون الأطفال الغير معطر (يمكن أن يتهيج المهبل بالمواد العطرية )لمرة واحدة فقط باليوم مع ضرورة التشطيف الجيد.

5-لا توجهي تيار مائي قوي مباشرة نحو المهبل لأن هذا يؤدي إلى دفع جميع الأوساخ إلى الداخل وهنا يجب سكب الماء بلطف والتشطيف من أعلى إلى اسفل وليس بالعكس ..

واليك أجابة لبعض الأسئلة التي قد تدور بخاطرك

- هل يؤثر الجماع على المرأة المصابة بالتهاب المثانة:

قد تكون بداية التهاب المثانة في المرأة خلال شهر العسل مع بداية العلاقة الجنسية، وقد تزداد فرصة الإصابة في حال عدم تفريغ المثانة بعد الجماع. وقد تعاني المرأة المصابة بالتهاب المثانة الحاد بآلام شديدة أثناء الجماع في المهبل نظراً لالتهاب الأنسجة.

هل يمكن أن يؤدي التهاب المثانة إلى منع الحمل لدى المرأة:

نسبة حدوث التهابات المثانة عند المرأة الحامل تماثل في نسبتها عند المرأة غير الحامل في نفس السن، ولكن فرصة انتقال الالتهاب إلى الكليتين أعلى في المرأة الحامل نظراً لعوامل فسيولوجية، الأمر الذي قد يؤدي إلى بطء تصريف البول من الكليتين.

وينبغي مراقبة المرأة الحامل دورياً لمنع حدوث التهاب البول وعلاجه مبكراً إن تمت الإصابة به، حيث إن استمرار الالتهاب أثناء الحمل قد يؤدي إلى ولادة مبكرة أو صغر حجم الجنين. وعادة لا يؤدي التهاب المثانة الحاد إلى منع الحمل لدى المرأة.

ما الفرق بين التهاب المسالك البولية والتهاب الكلى:

التهاب المسالك البولية لفظ عام يدل إلى وجود التهاب في أيّ جزء من أجزاء الجهاز البولي، والتهاب الكلى البكتيري غالباً ما ينشأ من صعود الميكروب عن طريق الحالب من المثانة إلى حوض الكلى الأمر الذي يؤدي إلى آلام بالخصر مع ارتفاع شديد في درجة الحرارة والرعشة، وفي حال عدم علاجه قد ينتقل الميكروب إلى الدم.

هل يمكن علاج التهاب المثانة دون اللجوء إلى أدوية طبية:

العلاج الأمثل لالتهاب المثانة البكتيري هو استخدام مضادات حيوية مناسبة للميكروب المؤدي للالتهاب، ويفضّل إجراء مزرعة قبل بدء العلاج لتحديد المضاد الحيوي وتستمر فترة العلاج بين 3إلى 5أيام في أغلب الحالات، وفي حال انتقال الالتهاب إلى الكليتين تكون فترة العلاج أطول، وقد نلجأ لإعطاء المضاد الحيوي عن طريق الحقن (الإبر).

وقد أظهرت الدراسات قدرة بعض المرضى في التخلّص من التهاب المثانة عن طريق إدرار البول والإكثار من شرب السوائل.

ما هي النصائح للمرأة التي تعاني من التهاب المثانة المتكرر:

تستطيع أغلب النساء التقليل من فرصة حدوث التهاب المثانة عن طريق اتباع الإرشادات التالية:

- الإكثار من شرب السوائل.

- عدم حبس البول فترة طويلة والتبول في فترات متقاربة.

- تفريغ المثانة بعد الجماع، حيث إن ذلك يطرد الجراثيم التي قد تكون وصلت إلى المثانة.

- النظافة الطبيعية المعتدلة للمهبل والابتعاد عن المبالغة حيث إن ذلك قد يؤدي من إضعاف المناعة الطبيعية الموجودة بالمهبل.

- تجنب الإمساك والتقليل من كميات الجراثيم الموجودة في القولون.

- عدم الإكثار من تناول المضادات الحيوية دون سبب واضح، لأن ذلك قد يؤدي إلى اكتساب الجراثيم المسببة للالتهابات مناعة وقدرة على غزو المثانة.

- بعض المواد الطبيعية مثل عصير التوت البري الأمريكي قد تساعد بعض السيدات على التقليل من معدل الإصابة بالتهاب المثانة.

الالتهاب الكلوى الحاد فى البالغين:
وهذا المرض يحدث أيضا فى السيدات أكثر من الرجال خصوصا فى مرحلة الشباب الأولى ومع مرحلة النشاط الجنسى النشط فى شهر العسل أو أثناء الحمل أو فى سن اليأس والكلى اليمنى أكثر تعرضا للالتهابات من الكلى اليسرى ولو أن حدوث الالتهاب فى الكليتين هو الأمر الغالب وتبدأ الأعراض حادة وشديدة حيث تبدأ بحمى شديدة وصداع غير محتمل مع رعشة متكررة وكذلك غممان شديد مع قيء متكرر وقد يتأخر ظهور الأعراض البولية لمدة يوم أو يومين حيث يحدث ذلك على صورة حرقان شديد فى البول وألم فى مجرى البول مع ظهور الآلام الحادة فى الجنين وإذا أهملت الحالة أو لم تأخذ حقها فى العلاج الصحيح فقد تحدث أعراض الفشل الكلوى مع نقص ملحوظ فى كمية البول وخصوصا فى الحالات التى تكون مصحوبة بضيق فى الحوالب أو انسداد فى مجرى البول .

مراجع

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك





رد مع اقتباس
قديم 2008-08-08, 08:52 AM   #2
شيماء وجيه


الصورة الرمزية شيماء وجيه
شيماء وجيه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 18
 تاريخ التسجيل :  Jul 2008
 أخر زيارة : 2012-10-25 (11:22 PM)
 المشاركات : 2,689 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي



[IMG]
اضغط هنا لتكبير الصوره
[/IMG


 
 توقيع : شيماء وجيه



رد مع اقتباس
قديم 2008-08-13, 05:36 PM   #3
amirafimisr


الصورة الرمزية amirafimisr
amirafimisr غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Jul 2008
 أخر زيارة : 2008-08-23 (01:30 AM)
 المشاركات : 109 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



موضوع أكثر من رائع
الحقيقة كل نصائحه أهم من بعضها البعض
جزاك الله خيرا


 
 توقيع : amirafimisr

:)

لقد خط الدهر بقلمه الكثير فما عساك أن تفعل أيها الانسان الكبير


رد مع اقتباس
قديم 2009-02-02, 04:07 PM   #4
فاطمة الشناوى
Guest


الصورة الرمزية فاطمة الشناوى

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية :
 أخر زيارة : 1970-01-01 (01:00 AM)
 المشاركات : n/a [ + ]
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مشكورةكتيرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر وجزاك الله خير


 

رد مع اقتباس
قديم 2010-11-06, 11:35 AM   #5
ورود الجنة


الصورة الرمزية ورود الجنة
ورود الجنة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 25215
 تاريخ التسجيل :  Sep 2010
 أخر زيارة : 2012-01-16 (07:58 PM)
 المشاركات : 14,555 [ + ]
 التقييم :  20
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شكرا لك هذا الموضوع شائع الحدوث لكل عروس جديده وهو امر يسبب لها الحرج
جزاك الله خيرا


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الالتهابات , الدادة , العسل , بعد , شهر , فترة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه للموضوع: الالتهابات الحادة بعد فترة شهر العسل
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لعشاق الحلوى الدايت طريقة عمل السينابون الدايت ندى الورد أكلات دايت - أطباق صحية - طبخات رجيم 1 2011-07-25 04:18 PM
احذروا الالتهابات الجرثومية.الالتهابات الجرثومية للمفاصل قد تسبب إعاقة دائمة! حنين الاشواق عيادة فتيات 1 2011-02-20 12:42 PM
مسجات ذي العسل للناس العسل مشمش كات جوال 1 2011-01-16 12:07 PM
العسل يموت الجراثيم.فوائد العسل كثيرة لجين عيادة فتيات 1 2011-01-05 01:40 PM


الساعة الآن 03:48 AM.



اي مشاركة في الموقع و المنتدى تعبر عن رأي كاتبتها دون ادنى مسئولية على ادارة الموقع
إنشاء و تطوير النادي.كوم

حقوق التأليف والنشر © 2011 Alnaddy.com جميع الحقوق محفوظة
لأفضل تصفح اجعل دقة شاشتك : 1024x768


Untitled 1

Powered by vBulletin® Version 3.8.7

زواج زواج اسلامي مواقع زواج بالصور

فتيات منتدى

منتدى فتيات

نادي حواء


العاب فلاش للبنات العاب فلاش


نادي الموسيقى نادي الفن



SEO by vBSEO 3.6.0 PL2